Work and profit : تنسيق المرحلة ااثانية - المرحلة الثالثة - تنسيق الدبلومات الفنية 2018 – شروط القبول في الكليات والمعاهد الحكومية للدبلومات

تنسيق المرحلة ااثانية - المرحلة الثالثة - تنسيق الدبلومات الفنية 2018 – شروط القبول في الكليات والمعاهد الحكومية للدبلومات

تنسيق المرحلة ااثانية - المرحلة الثالثة 
 تنسيق  الدبلومات الفنية 2018 
 شروط القبول في الكليات والمعاهد الحكومية للدبلومات

الروابط الرسمية من أجل الدخول للإطلاع على الرغبات وتسجيل الرغبات لطلاب وطالبات الثانوية العامة من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الدبلومات الفنية.
 كيفية التعامل مع موقع تنسيق الثانوية بشكل عام سواء الدبلومات أو العام أو الأزهري، فهم يتم فتحه كل فترة حسب الخريطة الزمنية المحددة لكل مرحلة، فالصور تحدد كيفية الدخول لطلبة الثانوية الصناعية والتجارية والتعليم الفني بشكل عام.
جميع الإرشادات المقدمة من بوابة الحكومة المصرية من أحل مساعدة الطلاب في تسجيل الرغبات والدخول إلى الموقع وكيفية اختيار الرغبات والكليات المتاحة لكل قسم.
الخطوة الأولى: إدخال رقم الجلوس
في هذه الخطوة يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التي تسلمتها من المدرسة.
الخطوة الثانية: عرض الرغبات المسجلة سابقاً
إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.
الخطوة الثالثة:البيانات الأساسية
في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي تتبعه.
الخطوة الرابعة: إدخال/تعديل قائمة الرغبات
بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها. في أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذي تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافي، واجتياز اختبارات القدرات في الكليات والمعاهد التي تتطلب ذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك (الألسن). وستلاحظ أن البرنامج ينبهك لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد.
يمكنك أيضا خلال هذه الخطوة إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته ويمكنك أيضا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات إلى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك.
الخطوة الخامسة: تسجيل الرغبات
بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الألي الذي سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل إلكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التي تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التي قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها في ملف وفى حالة وضعك لبريد إلكتروني خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيا.
الخطوة السادسة: طباعة استمارة الرغبات
في حالة رغبتك في طباعة رغباتك اختر مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها في وقت لاحق .
في حالة وجود أي استفسار أو سؤال يمكنك الاتصال من أي مكان في العالم
برقم تليفون :19468 في مصر (سعر المكالمة العادي)


 الأوراق المطلوبة للتقديم في كل الكليات :
  • شهادة الثانوية العامة.
  • بطاقة الترشيح.
  • صورة البطاقة الشخصية.
  • صور شخصية.
  • شهادة ميلاد
الكليات التي تقبل من مدارس التجارة في جميع المحافظات بحد أدنى للقبول 70%.
  • كلية التجارة سواء انتظام أو انتساب موجه، ويتم القبول في الجامعات الأتية (الإسكندرية، القاهرة، أسبوط، عين شمس، المنصورة، طنطا، الزقازيق، حلون، جنوب الوادي، المنوفية، بني سويف، بورسعيد، دمياط، السويس، دمنهور، مدينة السادات، كفر الشيخ، العريش، سوهاج، بنها.
  • كلية الآثار سواء بنظام الانتساب أو الانتظام، ويتواجد بها قسم (ترميم الآثار، ترميم معماري، ترميم دقيق)، وتشمل مجموعة الجامعات التالية: (القاهرة، أسوان، قنا، الأقصر، الفيوم، سوهاج).
  • كلية الاقتصاد المنزلي أقسام الملابس الجاهزة، الجلود وبدائلها، النسيج وتتوفر في الجامعات المنوفية العريس حلون.
  • كلية التربية في جامعة حلوان في كافة التخصصات.

ويتم قبول طلبة وطالبات الدبلومات الفنية الصناعية خريجي الدبلومات الصناعية في مجموعة الكليات والمعاهد التالية:-
  • كلية التعليم الصناعي في جامعة حلوان ويتم قبولهم في جميع التخصصات في جامعات حلوان بالإضافة إلى جامعة السويس، سوهاج، بني سويف
  • يتم قبول الطلبة في المعهد العالي للإدارة والحاسب الآلي في بورسعيد.
  • في جامعة حلون يتم قبولهم في برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق.
  • القبول في كليات الفنون التطبيقية، الهندسة، الآثار، الفنون الجميلة وذلك على حسب التوزيع الجغرافي.

الإجراءات الخاصة بقبول طلاب الدبلومات بكليات التجارة والزراعة والحقوق
ومن الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات عقد اجتماع بخصوص توضيح الإجراءات الخاصة والواجب توافرها من أجل قبول طلاب وطلبة الدبلومات الفنية في كليات الحقوق والتجارة والزراعة، وذلك عن المدارس الفنية المتقدمة من أجل الالتحاق بالكليات السابق ذكرها، ويجب أن يخضع الطالب لامتحان من اجل القبول.
  •  يجب طلاب الشهادات الفنية بالتقديم إلى المسابقة المركزية للالتحاق بالكليات زراعة تجارة حقوق.
  • ويتقدم في 29 يوليو الجاري على أن يتم استمرار التقديم وحتى 16 أغسطس القادم.
  • وتم تحديد الشروط على أن الطلبة المقبولين يجب أن يكونوا حاصلين على دبلوم المعاهد الفنية وتتمثل في دبلوم المدارس الفنية المتقدمة (نظام الخمس سنوات والتي تكون بعد المرحلة الإعدادية).
  • تتمثل الأقسام التي يتم قبولها في الكليات هي التخصصات (التجارية، الزراعية، التجارية شعبة القانون).
  • الطلاب المقبولين يكونوا فقط من الأعوام الدراسية (2016، 2017، 2018).
  • ويحق لكافة الطلاب بالتقديم في الامتحانات عبر هذه المسابقة على مدار الثلاث سنوات المتتالية وذلك على حسب سنة الحصول على المؤهل.
ومن الجدير بالذكر أن تنسيق الدبلومات الفنية بالنظامين الثلاث والخمس سنوات للدبلومات سواء المنفصلة أو المتصلة بالمعاهد المتوسطة، والتي تتمثل في دبلوم تجاري ودبلوم صناعي ودبلوم فندقي، ودبلوم زراعي على أن يبدأ أولى مراحل التنسيق في منتصف شهر أغسطس القادم، وعلى الصعيد الأخر فقد بدأت بالفعل أولى مراحل تنسيق الثانوية العامة في يوم الاثنين الموافق 16 يوليو 2018.
ومن الجدير بالذكر أنه سوف يتم قبول فيما يقارب من 20 ألف طالب وطالبة من طلاب الدبلومات في جميع الجامعات الحكومية، وجاء ذلك تنفيذًا لما تم تحديده من المجلس الأعلى للجامعات، حيث من المتعارف عليه أنه يتم قبول فيما يقارب 10% من طلبة الدبلومات وهي تعد النسبة المقررة.
وقد أكدت الوزارة على أن الطلاب سوف يتم فتح باب إدخال الرغبات للقبول في الجامعات بداية من منتصف شهر أغسطس القادم، وتم تحديد لتلك الطلاب ثماني أيام من أجل إدخال الرغبات والتعديل عليها، وذلك للطلبة حاملي شهادة الدبلومات الفنية وذلك وفقًا للنسبة الحاصل عليها الطالب والتخصصات المتاحة، بالإضافة إلى توزيع المكان الجغرافي، ويتم ذلك بعد أن يتم الإعلان عن مرحلتي تنسيق الثانوية العامة، بالإضافة إلى إعلان نتائج الدبلومات الفنية الدور الثاني في شهر أغسطس القادم.
صرح المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم والبحث العلمي عبر الاجتماع المنعقد من أجل الدبلومات الفنية، أنه في ظل جميع الظروف الطارئة من أجل رفع مجاميع الطلاب هي الشريحة الخاصة بأوائل طلبة والطلبات الدبلومات الفئات ما بين 90 و100%.
ومن ناحية أخرى سوف يتم الإعلان عبر مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج القبول في الكليات النهائية وذلك للإعلان عن الأماكن الخالية في كافة الكليات، وذلك للإعلان عن نتائج القبول للحد الأدنى للقبول بالكليات وذلك بعد احتساب كليات الثانوية العامة للمرحلتين الأولى والثانية، وعلى الصعيد الأخر سوف يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية في أول أغسطس بحد أدنى 60%، وذلك عن الطلبة الحاصلين على مجاميع للقبول في الكليات.
وتتمثل الكليات المختصة بالدبلومات في (كلية الهندسة – كلية التجارة كلية التربية – كلية التربية النوعية الزراعة- كلية السياحة والفنادق- كلية الخدمة الاجتماعية – كلية التمريض الفنون التطبيقية الآثاؤ شعبة ترميم أثار، كلية الفنون- التعليم الصناعى – وجميع الكليات التى بها شعب تعليم فنى

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

هناك تعليق واحد :

  1. Мопомжд за мжд за мжд за мжд за мжд
    Мопомжд за мжд за мжд titanium wedding ring за мжд gaggia titanium за мжд за мжд за titanium nipple bars мжд 1xbet korean titanium water bottle Зельмане на изинистен.

    ردحذف

تعليقات ذات فائدة علمية

جميع الحقوق محفوظة E - Commerce ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | فريق التدوين