Work and profit : الحد الادني للقبول بتنسيق الثانوية العامة 2014

الحد الادني للقبول بتنسيق الثانوية العامة 2014




تنسيق الثانوية العامة 2014


أعلنت مصادر مسؤولة في وزارة التعليم العالي بخصوص تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2014, حيث ذكرت المصادر بان الاعلان عن تنسيق الكليات العامة وكليات القمةفي الجامعات المصرية بمختلف اقسامها, حيث تم تحديد موعد اقسام يوم السبت القادم لاعلان التنسيق في الثانوية العامة المصرية 2014.
ويأتي تنسيق الثانوية العامة 2014 بعد اعلان وظهور نتيجة الثانوية التي بلغت هذا العام نسبة النجاح فيها 84% وهي نسبة ممتازة مقارنة بالسنوات الماضية, حيث اعلن الدكتور محمود ابو النصر نتائج الثانوية اليوم والاعلان ان اسماء العشرة الاوائل على مستوى محافظات مصر بالقسمين العلمي والادبي.
وبمناسبة ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2014 يسرنا ان نثدم لكم نسبة التنسيق للثانوية العامة في الجامعات المصرية والكليات العامة كما هي متوقع عنها في جامعات وكليات مصر للعام الدراسي 2014, وتشير الدلالات بارتفاع نسبة التنسيق لهذا العام وهي كالتالي.
كذلك ننوه لزوارنا الاعزاء ولمن لم يحالفه الحظ تجدون في الاسفل رابط التنسيق للجامعات الخاصة والكليات الخاصة في مصر وهي في طبيعة الحال منخفضة مقارنا بالجامعات والكليات الحكومية ولكن تعتبر غالية الثمن والتي لا يستطيع كافة الطلاب من التسجيل بها.

كلية طب بشرى : 98%
كلية هندسة :97%
كلية صيدلة 96%
أما الكليات الأدبية :
كلية الإعلام سيصل إلى 95%
الإقتصاد و الإعلام 95%

ولمن لم يواتيه الحظ فى الجامعات العامة ،
فهذا تنسيق الجامعات الخاصة     من هنا .




من خلال موقع وزارة التعليم العالي والذي يتيح امكانية التقديم الالكتروني عليه دون الذهاب الى مكاتب التنسيق العادية وهى طريقة جيدة تتيح للطلاب التقديم من أي مكان به انترنت وبخطوات سهلة للغاية

اشار الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى عن ارتفاع التنسيق هذا العام لجميع الجامعات والمعاهد وذلك بسبب سهولة الامتحانات وكذلك التسريبات التى حدثت هذا العام لجميع امتحانات الثانوية العامة 2014
وقد صرح السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان تنسيق الثانوية العامة 2013 سوف يبدأ فور اعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي المنصرم 2014 – 2013 لشعبتي العلمي والادبي.

وسيجري فتح تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الأول وفق موعد محدد سيتم تحديده، وذلك عن طريق موقع نتائج تنسيق الثانوية العامة الالكتروني على شبكة الإنترنت لمدة مرحلة واحدة بحد ادنى 50%

و أضاف عبد الخالق أن التنسيق سيتم على ثلاثة مراحل،و نسبة التحويلات 10% فقط وذلك على الطلاب كتابة رغباتهم بدقة، وكل مرحلة سيحدد لها حد ادني للقبول وسيحدد 15 يوم لاستقبال طلبات التحويل و التظلمات.
ومن المقرر أن يعقد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة اجتماع غدا لتحديد أعداد الطلاب الذين سيتم قبولهم بها هذا العام موقع الحكومة المصرية


 

http://www.tansik.egypt.gov.eg/application

 

 

http://www.tansik.egypt.gov.eg/application

 

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تعليقات ذات فائدة علمية

جميع الحقوق محفوظة E - Commerce ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | فريق التدوين