Work and profit : الدرجات الدنيا للقبول في الجامعات المصرية والكليات الخاصة والمعاهد - دليل تنسيق الجامعات الخاصة 2013

الدرجات الدنيا للقبول في الجامعات المصرية والكليات الخاصة والمعاهد - دليل تنسيق الجامعات الخاصة 2013


التنسيق 2013
الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد بعد إعادة التوزيع على الكليات لعام 2012
       الشهادات العربية
       الدبلومة الأمريكية
       الثانوية الإنجليزية
لمعرفة الحدود العليا والدنيا لدرجات القبول اضغط علي هذا الرابط  
او اضغط علي الصورة التالية 


لدخول الى موقع مكتب التنسيق الالكتروني الرئيسي اضغط هنا  http://www.tansik.egypt.gov.eg 

 

 

دليل تنسيق الجامعات الخاصة 2013 – 2014 في مصر القبول – المصاريف

تنسيق الجامعات الخاصة 2013

تنسيق الجامعات الخاصة
تنسيق الجامعات الخاصة لعام 2013 - 2014
قام المجلس الاعلى للجامعات الخاصة التابع لوزارة التعليم العالي بتحديد واعلان الحد الادنى للقبول في الكليات التابعة له بنتيجة تنسيق الجامعات الخاصة 2013 – 2014 لطلبة الثانوية العامة و الازهرية والدبلومات وكذلك الدبلومة الامريكية.
هذا وعبر طلاب الشهادة الثانوية العامة وكذلك الدبلومات الفنية للعام 2013 اضافة الى حملة الشهادة الثانوية الازهرية 2013 عن استيائهم الشديد بسبب ارتفاع تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية المجانية وقال البعض منهم بان هذا يأتي في مصلحة الجامعات الخاصة وخصوصا بان الغالبية العظمى من اهالي الطلبة غير قادرين على تحمل مصاريف الجامعات الخاصة الباهظة.
كما ابدى البعض الاخر عن خيبة املهم بسياسة الحكومة الاخوانية السابقة سواء وزارة التربية والتعليم او وزارة التعليم العالي وذلك لأن الكثيرين كان استبشر خيراً بوصول الدكتور محمد مرسي لسدة الرئاسة في مصر وبان هذا الامر كان يجب ان ينعكس ايجاباً على السياسة التعليمية بمصر لتكون اقرب لعامة الشعب وتلبي طموحات الطلاب من ذوي الدخل المحدود والطبقات المتوسطة والفقيرة.
وذهب البعض الاخر من طلبة الثانوية العامة الذين صدموا بارتفاع الحد الادنى للقبول في نتيجة تنسيق الجامعات 2013 لطلبة الثانوية العامة بمرحلته الاولى قياسا الى المجاميع بان السبب يعود في ذلك الى شراء بعض الحصص في الجامعات المصرية الخاصة من قبل رجال الاعمال المنتمين او المحسوبين على جماعة الاخوان المسلمين التي كانت الحاكمة في مصر قبل خلع الرئيس مرسي.




تنسيق الجامعات الخاصة 2014- 2013 بمصر
وفيما يلي دليل تنسيق الجامعات 2013 الخاصة في مصر مع الحد الادنى للقبول وكذلك تكاليف الدراسة سنوياً.
ويلاحظ زيادة نسبة تنسيق الجامعات الخاصة في مصر في العام الماضي حيث تم تحديد نتيجة تنسيق الجمعات الخاصة لعام 2013/2012  كالاتي:
تقبل كلية الطب البشري من 88 % ب
ينما طب الاسنان من 78%
الحد الادنى للقبول في العلاج الطبيعي 75%
اما الهندسة / 70% .
وحددت نسبة 47% للقبول في التكنولوجيا الحيوية و 65 % للحاسبات .
وتساوى معدل الحد الادنى للقبول بـ تنسيق الجامعات الخاصة لكليات الاعلام ، الاقتصاد والادارة ، الفنون التطبيقية و الاقتصاد والعلوم السياسية ، اللغات ونم 60% لطلبة الثانوية العامة .
وتقبل كذلك تخصصات العلوم الطبية التطبيقية والمساعدة ، الحقوق ، التربية ، والتمريض وايضا السياحة و العلوم الاجتماعية من نسبة 60% .
اما تنسيق الجامعات الخاصة للطلبة الغير مصريين في 2013 فهو : كليات الطب البشري ، الصيدلة ، العلاج الطبيعي ، طب الاسنان ، الهندسة : 65 كليات الطب البشري ، الصيدلة ، العلاج الطبيعي ، طب الاسنان ، الهندسة : 65% . الحاسبات من 62% . واخيرا التكنولوجيا الحيوية 65% 

ويمكن التعرف على اشهر الجامعات الخاصة في مصر وهي :
جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في مدينة 6 اكتوبر وبها تخصصات كلية الطب وتبلغ مصاريفها 33 الف بالعام ، الصيدلة و طب الاسنان 20 الف ، الهندسة 16 الف ، الاعلام 12 الف ، العلاج الطبيعي10 الاف ، الادارة والاقتصاد 10 الاف .
ولمعرفة معلومات اخرى عنها اضغط هنا >>> http://j.gs/1E3z

جامعة مصر الدولية : كلية الالسن 22 الف ، طب الاسنان 33 الف الهندسة 29 الف ، التجارة الخارجية 25 الف ، و الحاسب الآلي 22,000 ،
 

للتعرف عليها اكثر من هنا >>> http://q.gs/1YOLm
جامعة 6 اكتوبر و التخصصات فيها و مصروفات الكليات : كلية الطب : 46 الف و50 جنيها سنويا ، الفننون التطبقية 10 الاف ، السياحة والفنادق 11 الف ، كلية التربية 69 الاف ، طب الاسنان 34 الف تقريبا ، الصيدلة 32 الفا ، نظم المعلومات 20الف ، الهندسة 25 الف ، كلية الاعلام 15 الف جمنيه ، كلية العلوم الاجتماعية 5500 الف جنيه .
 

وموقع الجامعة على الرابط التالي لمزيد من المعلومات >>> http://j.gs/1E41
اما مصاريف الجامعة الامريكية السنوية فهي 90 الف جنيه سنوياً لكل طالب وتضم عدةة تخصصات في الهندسة و الاعلام و الدراسات الانسانية و الاقتصاد والعلوم السياسية ، ادارة الاعمال.
كما ان الجامعة الامريكية تمنح شهادة تؤهل طالب الطب لاستكمال دراسته في امريكا.

وهناك منحة مقدمة من وزارة التربية والتعليم لـ 25 طالب من المتفوقين للدراسة بها ويحصل بموجبها على تخفيض على مصاريف الجامعة الامريكية بنسبة 85%.
للمزيد للمعلومات عن الحد الادنى وشروط القبول وتكاليف الدراسة في كليات الجامعة الامريكية بمصر على صفحات موقعها الرسمي اضغط على هذا الرابط >>  http://q.gs/1YOgD


 

 للدخول الى موقع مكتب التنسيق الالكتروني الرئيسي

 اضغط هنا >>> http://www.tansik.egypt.gov.eg

 

اخبار ومواضيع ذات صلة :

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تعليقات ذات فائدة علمية

جميع الحقوق محفوظة E - Commerce ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | فريق التدوين