Work and profit

                                         أهم اخبار مؤشرات الأسهم والبورصة
                                            من سوق المال 27/06/2013


















 


الأسهم الأوروبية تستقر في بداية الجلسة بعد صعود يومين

سوق المال – استقرت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الخميس بعد مكاسب ضخمة في الجلستين السابقتين مع انحسار المخاوف بشأن تقليص البنك المركزيالأمريكي للتحفيز النقدي.

وعند الساعة 7:05 بتوقيت جرينتش, استقر مؤشر يوروفرست300 حول مستوى 1149 نقطة بعد أن صعد في اليومين السابقين 3.2 %.


وعانت الأسهم الأوروبية من موجة بيع كبيرة الأسبوع الماضي بعد تصريحات بن برنانكي رئيس المركزي الامريكي عن تقليص برنامج البنك لشراء السندات.

لكن منذ ذلك الحين استبعد صناع السياسات في البنك المركزي انهاء البرنامج بصورة فورية مما طمأن المستثمرين على أنه لن يحدث أي تغيير في السياسات إلا إذا كان الاقتصاد قويا بالدرجة الكافية.

وقال هينك بوتس المحلل لدى باركليز "أظن أن الأمر يبعث على الابتهاج بالنسبة للأسواق على المدى البعيد لأن التيسير الكمي سينتهي ولأن الاحتياطي الفدرالي يعتقد أن الاقتصاد الأمريكي يتعافي بدرجة تمكنه من أن يبدأ الآن في وقف التحفيز."

وجاء الدعم ايضاً من تراجع اسعار اسواق السندات في الصين لليوم الخامس على التوالي بعد الارتفاع القوي في الاسبوع الماضي, حيث عوضت الاسهم الاسيوية بعض خسائرها الكبيرة مع تراجع مخاوف ازمة السيولة في الصين.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.1 % وربح فتسي الايطالي 0.3 % بينما خسر كاك الفرنسي 0.2 % واستقر مؤشر إبيكس الاسباني دون تغير يذكر.

www.souqelmal.com

المؤشر نيكي يرتفع 3% في نهاية الجلسة مع انحسار المخاوف حول الصين وأمريكا

سوق المال – ارتفع مؤشر نيكي اليابانية 3 % يوم الخميس بعد موجة خسائر استمرت 3 أيام مع انحسار المخاوف من تقليص التحفيز الأمريكي وأزمة ائتمان صينية.

وسجل المؤشر أكبر زيادة ليوم واحد بالنسبة المئوية في 13 جلسة.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, صعد مؤشر نيكي القياسي 379 نقطة ليصل إلى 13213 نقطة, بينما ربح مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.8 % ليسجل 1098 نقطة.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تعليقات ذات فائدة علمية

جميع الحقوق محفوظة E - Commerce ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | فريق التدوين