Work and profit
أخبار البورصة والاسهم اليوم 26/6/2013
  
Stock Market News and stocks today 06/26/2013


الاسهم اليابانية 

تراجع الأسهم اليابانية وسط قلق من أزمة سيولة قد تضرب بنوك الصين

واصلت الأسهم اليابانية تراجعها في ظل تباين تحرك الأسواق الآسيوية التي عانت من التذبذب جراء مخاوف تتعلق بأزمة سيولة محتملة في النظام المصرفي الصيني بعد ارتفاع أسعار الفائدة في تعاملات ما بين البنوك الأسبوع الماضي.

وعلى الرغم من بيان بنك الشعب-البنك المركزي الصيني- الصادر أمس الثلاثاء انه لا توجد أزمة، كما أنه على استعداد للتدخل بتوفير السيولة وقت الاقتضاء، إلا أن الأسواق واصلت ما يمكن وصفه بالتشنج، خوفاً من تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصادات العالم نتيجة لذلك.

كما أن المحللين يرون أن تدخل البنك المركزي سيكون له تأثير على المدى القصير فقط، وهو ما زاد قلق الأسواق.

وأنهى مؤشر "نيكي" تعاملات الأربعاء على تراجع تجاوز 1% إلى مستوى 12834 نقطة، بينما هبط "توبكس" الأوسع نطاقا في السوق الياباني 0.4% إلى 1069 نقطة.
 

اليوان يتراجع لليوم الخامس وسط مخاوف من تأثير سلبي لأزمة سيولة على نمو الاقتصاد

تراجع اليوان الصيني لليوم الخامس على التوالي، وسط قلق من تأثير سلبي لأسوأ أزمة سيولة في عقد من الزمن على نمو ثاني أكبر اقتصادات العالم.

ويرى بنك "اتش اس بي سي" البريطاني أن العملة الصينية سوف تنهي هذا العام أمام الدولار عند مستوى 6.16 أي بنسبة تراجع 0.2% عن مستواها الحالي.

وهبطت الأسهم الصينية إلى أدنى مستوياتها في أربع سنوات خلال تعاملات اليوم بعد خفض العديد من المؤسسات المالية الكبرى توقعاتها لنمو الصين بما فيها "جولدمان ساكس" الأسبوع الماضي.

وتراجع اليوان 0.04% إلى 6.1478 أمام الدولار في تعاملات ما قبل الظهيرة في شنغهاي، في الوقت الذي خفض فيه البنك المركزي السعر المرجعي لتداول العملة المحلية 0.02% إلى 6.1779.

يشار إلى أن البنك المركزي يحاول السيطرة على تنامي وتيرة الائتمان التي باتت تهدد بفقاعة مع تنامي قروض بنوك الظل، وذلك عن طريق خفض السيولة في النظام المصرفي.

 

 

 

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تعليقات ذات فائدة علمية

جميع الحقوق محفوظة E - Commerce ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | فريق التدوين