Work and profit : ما هو الفوركس - غرفة المقاصة - الهامش/رافعة مالية

ما هو الفوركس - غرفة المقاصة - الهامش/رافعة مالية

ما هو الفوركس؟

 

 

الفوركس (الصرف الأجنبي) هو شراء وبيع العُملات. تشتمل معاملات الفوركس دائما علي عملتين واحدة يتم شراؤها بينما تُباع الآخرة. على سبيل المثال، في عملية فوركس يمكن شراء اليورو (EUR) في حين يتم بيع الدولار الأمريكي (USD)، أو يمكن شراء جنيه الإسترليني (GBP)، في حين يتم بيع الين الياباني (JPY). وتُعتبر العملتين المشاركتين في التداول زوج من العملات (مثل EUR / USD أو GBP / JPY ) ولكل زوج من العملات سعر صرف.
الهدف من تداول الفوركس هو مماثل لهدف تداول الأسهم ألا وهو محاولة الشراء عندما يكون السعر منخفض والبيع عندما يكون مرتفع. أسعار صرف العملات تتقلب صعودا وهبوطا طوال اليوم، مما يتيح القدرة على التربح المُحتمل من هذه التقلبات.
المفهوم الأساسي لتداول الفوركس هو مماثل لذلك المستخدم في الأسهم والسندات والعقود الآجلة و أسواق الخيارات، الفرق يكون بالمُنتج المُتداول عليه. في الواقع، فإن معظم المُتداولون الجُدد على سوق الفوركس يجدون التحويل من الاسهم إلى الفوركس مباشر وواضح. يمكن إستخدام المؤشرات الفنية والإستراتيجيات المستخدمة في أسواق أخرى في سوق الفوركس أيضا.

لماذا تداول الفوركس؟

  • المرونة: إمكانية التداول 24 ساعة في اليوم (من الأحد، 5:15 مساءً بتوقيت نيوورك الى الجمعة، 4:55 مساءً بتوقيت نيوورك - الأوامر الموضوعة مُسبقاً ممكن تنفيذها حتي الساعة 5 مساءً بتوقيت نيوورك)
  • الفرصة: التداول بسهولة عندما يكون إتجاه مسار الأسواق إلى أعلى أو إلى الأسفل.
  • البساطة: استخدام طرق التحليل الفني (مؤشرات على الرسوم البيانية) المستخدمة في أسواق أخري كسوق تداول الأسهم.
  • القوة: الدخول إلى السوق الأكثر سيولة في العالم (4 تريليون دولار متوسط ​​حجم التداول اليومي).

لماذا التداول مع FXCM؟

الحصول على:

  • التعليم: احصل مجانا على تعليم مع محترفين وأخصائيين من FXCM
  • منصة تداول حائزة علي جوائز: إستخدم مجاناً برنامج التداول و الرسوم البيانية مع FXCM الحائزين على جوائز.
  • البحث: الحصول مجانا على المقالات الإخبارية اليومية وتحليل الأسواق من DailyFX.
  • إشارات التداول: إستخدم مجانا اشارات الشراء والبيع التي تُظهر لك أين يمكن فتح وإغلاق الصفقات.
  • التكلفة المُنخفضة: لا توجد عمولة لمعظم الحسابات. إدفع فقط الفارق بين سعري البيع و الشراء (الإسبريد)*
* قد تتلقى أيضا FXCM التعويض عن تدفق أوامر الشراء و البيع من مزودي السيولة والتي تشمل البنوك العالمية، المؤسسات المالية، الوسطاء الكبار وصانعي السعر.


كيف تتاجر الفوركس؟
اليوم، تداول العملات الأجنبية يتم عبر الإنترنت من خلال البرامج أو منصات التداول على شبكة الإنترنت. إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى جهاز كمبيوتر شخصي أو إلى هاتف خلوى، فلديك كل ما هو مطلوب لتداول النقد الاجنبي مع إف إكس سي إم.
أحد أفضل الطرق لتعلم كيفية تداول النقد الأجنبي هو من خلال التعلم مع مدربين دروس الديلى إف إكس التابع لإف إكس سي إم. مدربين ديلى إف إكس لديهم ما يقرب من 100 عام من الخبرة مُجمعة بينهم. أيضاً تقدم إف إكس سي إم حسابات فوركس تدريبية مجاناً، بها 50,000 دولار من الأموال الإفتراضية و بدون مُخاطرة، لمساعدة المتداولين الجدد على تعلم كيفية إستخدام منصة التداول إف إكس سي إم ترايدنج ستايشن.

ماذا يعنى " شراء زوج عملات"
جميع معاملات الفوركس تتضمن شراء عملة و بيع عملة أخرى، على سبيل المثال يمكنك شراء اليورو و بيع الدولار الأمريكى. هذه الصفقة عادةً تُسمى شراء زوج اليورو/دولار
أزواج العملات ضرورية لتحديد أسعار الصرف، و هى تُعرفنا بقيمة عُملة مُقابل عملة أخرى. على سبيل المثال، إن كان سعر الصرف لزوج اليورو/دولار هو 1.3500 فإذن أنت تحتاج إلى 1.3500 دولار لشراء 1 يورو. إذا كان سعر صرف اليورو/دولار هو 0.95 فإذن ستحتاج إلى 0.95 دولار لشراء 1 يورو. المتداولون بمجال الفوركس يقومون بالمُضاربة على أسعار الصرف عن طريق شراء أو بيع زوج العملة. قرار الشراء أو البيع يتم تحديده بحسب ما يتوقعه المُضارب إن كان سعر الصرف سيرتفع أو سينخفض.

ما هى النقطة؟
النقطة هو مصطلح عام يستخدم في سوق الفوركس. فإنه يشير إلى أصغر حركة (لا تفكر في نقطة كسور) يمكن لسعر صرف العملة أن تجعله. على سبيل المثال، إذا تغير سعر الصرف GBP / USD 2،0010-2،0012، يمكن أن نقول أنه زاد بنسبة نقطتين.
ويتم تسعير معظم أسعار صرف زوج العملات إلى المكان العشري الرابع، في كثير من الأحيان مما يجعل المكان العشري الرابع يمثل قيمة النقطة. ومع ذلك، لأزواج العملات مثل الدولار الأمريكي / الين الياباني، يتم تسعيرها فقط إلى المكان العشرية الثانية، قيمة النقطة ليست المكان العشري الرابع ولكن الثاني. إذن ارتفاع السعر نقطتين يمكن أن يمثله تغير من 85،35 إلى 85،37.
حساب تغيرات الأسعار في النقطة يساعدك على تحديد تكاليف المعاملات، الأرباح والخسائر على الصفقات، من بين أمور أخرى.

ما هي الحصة؟
الحصة هي أصغر حجم متاح للتجارة ويتم تحديدها من قبل نوع الحساب. FXCM تقدم أحجام تداول موحدة والحصة تحدد أحجام التجارة المتاحة.
على سبيل المثال، مع حساب عادي في FXCM، أصغر حصة هي 1،000 وحدة من العملة. ولذلك، فإن أصغر حجم تجارة هو 1،000 وحدة من العملة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لحاملي حساب عادي وضع الصفقات من أي حجم، طالما هم في الزيادات من 1،000 وحدة مثل، 5،000، 20،000، 30،000، 100،000، 310،000، الخ


يف يمكنني وضع التجارة؟
محطة التداول ترادينغ ستاشين II في ال FXCM هي بديهية جدا، مما يعني وضع تجارة النقد الاجنبى مع FXCM هو عملية بسيطة. بالإضافة إلى مشاهدة شريط الفيديو التعليمية أدناه، والذي سوف يشرح بصريا كيفية وضع تجارة النقد الاجنبى، ونحن نشجع التجار الجدد إلى الإتصال بنا بأحد المتخصصين اليوم وطلب منصة تداول مجانا.
فريق الدعم المدربين تدريبا عاليا في FXCM هو على استعداد لتوفير منصة شخصية عبر الهاتف، مجانا. إتصل اليوم بأخصائي في المنصات لطلب منصتك مجاناً على 1800 109 751.


كيف يمكنني الحد من المخاطر في عمليات التداول الخاصة بي؟
إف إكس سي إم تقدم نوعين من النظام، أوامر الوقوف وأوامر الحد، التي تسمح لك السيطرة على المخاطر في التجارة الخاصة بك، ونحن ننصح باستخدام هذه الأوامر كلما كان ذلك ممكنا. يتم وضع أوامر الحد على الجانب الفائز من التجارة الخاصة بك ويتم وضع أوامر الوقوف على الجانب الخاسر من تجارتك. إذا وصل السعر إلى أوامر الحد أو الوقوف سوف يغلق المركز المفتوح
 
 
ما هي الرافعة المالية ؟
واحد من أسباب المتاجرة في الفوركس هو جذاب لبعض الأفراد لأنه يمكن تداوله مع رافعة المالية. الرافعة المالية تسمح للفرد السيطرة على مراكز السوق التي تتجاوز الرصيد المتاح في حساب التاجر. على سبيل المثال، قد يملك التاجر 5،000 دولار من في حسابه، ولكنه بإمكانه فتح حجم تجارة ما يعادل 10،000 دولار. وسيمثل هذا المركز رافعة مالية 2:1 بسبب أن مركز السوق هو ضعف الرصيد في حساب التاجر.
تقدم FXCM Markets رافعة مالية 400:1 كحد أقصى. الرافعة المالية هي سيف ذو حدين ويمكنها أن تزيد بشكل كبير الأرباح الخاصة بك. فيمكنها أيضا تضخيم خسائرك بشكل كبير. تداول العملات الأجنبية مع أي مستوى من الرافعة المالية قد لا يكون مناسب لجميع المستثمرين.


الوصول إلى السوق بطريقتين التجارة بدون غرفة المقاصة أو مع غرفة المقاصة. الخيار لك.







 

أنواع التنفيذ

بدون غرفة المقاصة أو مع غرفة المقاصة

 لديها نوعين من التنفيذ الفوركس: بدون غرفة المقاصة أو مع غرفة المقاصة.التنفيذ الذي اخترته يؤثر على خبرتك في التداول وعلى فرق النقاط . FXCM توصي بدون غرفة المقاصة، حيث أنه يوفر أفضل تجربة التداول الكلي. التعامل مع غرفة المقاصة يوفر انخفاض فرق النقاط اثني عشر زوجا من FXCM من العملات الأكثر تداولا شعبيا، كيفما كانت القيود التجارية.
ويهدف الجدول أدناه لمساعدتك على تحديد أي التنفيذ الفوركس هو خير لكم.
 
(الافتراضي)
غرفة المقاصة
بدون غرفة المقاصة
عام    
الحد الأقصى للرصيد 25000 $ لا شيء
أقصى حجم للتجارة 2 مليون 50 مليون
السعر غرفة المقاصة NDD
فرق للنقاط اليورو/دولار أمريكي 1.5 نقطة
عرض الكل
اليورو/دولار أمريكي 2.5 نقطة
عرض الكل
أمر التنفيذ    
إعادة تسعير الأوامر لا لا يوجد عند FXCM أوامر إعادة اقتباس أو التلاعب في أسعار السوق. لا لا يوجد عند FXCM أوامر إعادة اقتباس أو التلاعب في أسعار السوق.
تضارب الفائدة نعم يمكن ل FXCM أن تستفيد من خسائر عملائها. لا يمكن ل FXCM أن تستفيد من خسائر عملائها.
أوامرك في سرية لا يمكن لصانعي السعر (مزودي السيولة في FXCM) أن يروا توقفك، وحدك وأوامر دخولك. لكن لا يحق لهم إعادة التسعير أو التلاعب في السعر نعم نعملا يمكن لصانعي السعر (مزودي السيولة في FXCM) لأن يروا توقفك، والحد من دخول والأوامر.
التعبئة الجزئية لا ملء الأوامر بسعر واحد نعم ويمكن تقسيم الأوامر في أسعار متعددة.
استراتيجيات    
التداول السريع نعم يسمح لتداول السريع ولكن FXCM تحتفظ بحق بإدارة الخطر عبر تغير طريقة التنفيذ. نعم تداول بسرعة من دون قيود.
أخبار التداول نعم يسمح تداول الأخبار، FXCM تحتفظ بحق بإدارة الخطر عبر تغير طريقة التنفيذ. نعم تداول الأخبار من دون قيود.
التداول الآلي نعم يسمح تداول الألي ، FXCM تحتفظ بحق بإدارة الخطر عبر تغير طريقة التنفيذ نعم برمج التداول من دون قيود إستخدم التداول الآلي
واجهة برمجة التطبيقات لا لا يسمح تداول بواجهة برمجة التطبيقات. واجهة برمجة التطبيقات في FXCM لا تعمل مع غرفة المقاصة. نعم التجارة مع واجهات برمجة التطبيقات من دون قيود.



هامش/رافعة مالية

الفوركس

هامش/رافعة مالية الأسئلة الشائعة
  • الحد الأقصى للرافعة المالية مع FXCM Markets هو 400:1 تقريباً *
  • إمكانية تغيير إعدادات الهامش من خلال MyFXCM.com
  • الهوامش المطلوبة مُحدثة و معروضة علي منصة التداول
  • لا تدفع أبداً أي رصيد مدين كنتيجة تداولك

لمحة عن متطلبات الهامش

زوج العملة هامش اليورو هامش الجنيه الاسترليني هامش الدولار الأمريكي
EUR/USD(بالإضافة إلى أغلب أزواج اليورو كعملة الأساس) €2.50 £2.50 $3.75
GBP/USD (بالإضافة إلى أغلب أزواج الباوند كعملة الأساس) €3.50 £2.50 $4.50
USD/JPY (بالإضافة الي أزواج العملات بالدولار و الأكثر شيوعا) €2.25 £2.00 $2.50
AUD/USD (بالإضافة إلى أغلب أزواج الدولار الأسترالي كعملة الأساس) €2.50 £2.00 $3.00
ملاحظة: هوامش الفوركس المعروضة هي للحسابات ذات إعدادات هامش مطلوب يساوي 0.25٪. ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة المُحدثة للهوامش المطلوبة من خانة MMR بنافذة أسعار التداول المُبسطة بمنصة التداول.
 


ما هو الهامش؟
الهامش هو عبارة عن مبلغ يودع مطلوب للبقاء على المركز مفتوحاً. هذا المبلغ هو ليس رسماً أو تكلفة على الصفقة، بل هو مجرد جزء من حسابك يتم وضعه جانبا وذلك كهامش مودع. متطلبات الهامش (10K للعقد) مع اف اكس سي ام تحدد كنسبة مئوية من حجم التداول النظري بالإضافة إلى إضافة بسيطة تساعد على التخفيف من تقلبات السوق اليومية / الأسبوعية.
لماذا أتداول بالهامش؟
التداول على مارجن والتداول باستخدام الرافعة المالية* الاثنين لهما نفس الوصف وهذا يعني القدرة على فتح مراكز تداول بكميات أكبر من المال الذي في الحساب.
مثال Trading on margin

في المثال أعلاه، تم شراء 1.000.000 دولار أمريكي من خلال مركز USD/JPY بحساب بقيمة 50.000 دولار أمريكي ورافعة * 20:1.
التداول برافعة قد يؤثر بشكل ايجابي أو سلبي على تداولاتك حيث أن أرباحك وخساراتك قد تتأثر بشكل كبير.
ماهي الرفعة التي تقدمها FXCM لعملائها؟
شركة FXCM تقدم رافعة مرنة لحسابات التداول على العملات الاجنبية. الرافعة الأعلى المتوفرة هي 200:1*. الرافعة العالية في سوق العملات الأجنبية تشكل عامل جذب للمتداولين إلى سوق العملات الأجنبية وأغلب المتداولين مع FXCM يستخدمون الرافعة المحددة عند فتح الحساب. لكن قيمة الرافعة وتحديدها يعتمد عليك.
لماذا تشجع FXCM على استخدام رافعة منخفضة؟
عندما تستخدم رافعة عالية فإن عدة تداولات خاسرة سيكون لها تأثير كبير وسريع على العديد من التداولات الناجحة. لكي ترى كيف يتم ذلك، ارجو الاطلاع على المثال التالي.
مثال: المتداول أ يشتري 50 عقد USD/JPY بينما يشتري المتداول ب 5 عقود USD/JPY.
سؤال: ما الذي سيحدث للمتداول أ والمتداول ب عندما يتحرك USD/JPY ضدهم بقيمة 100 نقطة للأدنى؟
الجواب: المتداول أ يخسر 41.5% من رصيده بينما يخسر المتداول ب 4.15% فقط.
مثال

المتداول أ المتداول ب
رصيد الحساب $10,000 $10,000
حجم التداول النظري $500,000 (Buys 50, 10K lots) $50,000 (Buys 5, 10K lots)
الرافعة المستخدمة 50:1 (50 times) 5:1 (5 times)
100 نقطة خسارة بالدولار -$4,150 -$415
النسبة المؤوية لخسارة الرصيد 41.5% 4.15%
النسبة المؤوية المتبقية من الرصيد 58.5% 95.85%
مع استخدام رافعة أقل، يخفض المتداول بشكل كبير نسبة التراجع بقيمة 100 نقطة على رصيده.
كيف استطيع زيادة متطلبات الهامش؟
أقل هامش متوفر (الاعدادات الأساسية) هو 0.5%. تستطيع طلب زيادة هامش في أي وقت من خلال موقع www.myfxcm.com واختيار الرافعة التي تريدها. (تغيير الهامش قد يتطلب يوم عمل حتى يتم تفعيله على حسابك).
أين استطيع الاطلاع على أحدث متطلبات الهامش؟
لائحة كاملة بأحدث متطلبات الهامش موجدة عند قائمة الأسعار المبسطة وذلك في عمود MMR على محطة التداول.
هل توجد خطورة الرصيد المدين؟ هل من الممكن أن أخسر مبلغ أكبر من المبلغ الذي مولته؟
ليس مع شركة FXCM. السياسة المتبعة في FXCM تعيد رصيد الحساب إلى الصفر عندما يحصل عجز في الحساب كنتيجة للتداول.
تكمن أحد أكبر مخاوف المتداولين عند استخدام رافعة كبيرة حول خسارة كبيرة من الأموال التي قد يدفعوها لوسيطهم. لكن مع شركة FXCM تكون مخاطرك القصوى بالخسارة محدودة بالمبلغ المتوفر في حسابك. يتم تتبع جميع الحسابات من خلال ميزة "مراقب الهامش" . بواسطة هذه الخاصية يقوم مراقب الهامش بإغلاق جميع المراكز المفتوحة بشكل تلقائي في حال نزل رصيد حسابك إلى أقل من متطلبات الهامش اللازمة للابقاء على مركزك مفتوحة.

* الرافعة المالية هي سيف ذو حدين، ومن الممكن أن تؤثر بشكل كبير على حجم الأرباح وحجم الخسائر الخاصة بك. إن التداول مع أي مستوى من مستويات الرافعة المالية قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين.


التسعير العشري

الفوركس

طباعة
Fractional Pips

  • توفر شركة اف اكس سي ام خاصية التسعير العشري وذلك من خلال لتقديم فارق سبريد أقل على أهم الأزواج.
  • الرقم الذي يمثل عُشر النقطة يظهر على يمين الرقمان الكبيران.
 
 

 

المزايا

يساعد التسعير الجزئي على تقليل الفارق في السبريد على أزواج العملات,
الهدف الأكبر لدى شركة اف اكس سي ام هو تقديم تكاليف أقل للصفقات وبشكل منافس.

احصل على سبريد أقل

لكي نستطيع أن نقدم سبريد أقل، قدمنا نظام تنفيذ الفوركس من دون غرفة عمليات. حصلت شركة اف اكس سي ام على علاقات قوية مع بعض موفري السيولة من البنوك الرئيسية في العالم، لذلك نحن نقوم باستمرار بالضغط على هذه المصارف لتقديم أفضل الأسعار.
كنتيجة لذلك، فإن البنوك قد بدأت الآن بتوفير تدفق ستة أرقام لأسعار اف اكس سي ام، وبالتالي فنحن سعداء بأن نوفر لكم المزيد من الدقة، وسبريد أقل. مع ازدياد المنافسة، ينبغي أن يؤدي التسعير العشري للنقطة إلى خفض السبريد (الفرق بين سعر البيع والشراء) على أكثر أزواج العملات شعبية. قبل هذا التغيير، كان يتم تقريب سعر الشراء للأعلى وسعر البيع للأدنى. أما الآن، ومع وجود التسعير العشري، سترى سبريد أدق وفي الأغلب أقل. على سبيل المثال، سعر شراء قد يكون 1.34557 بدلاُ من 1.3456 وسعر البيع قد يكون 1.34532 بدلاً من 1.3453 وفي هذه الحالة، سيكون السبريد هو 2.5 نقطة بدلاً من 3.

الربح والخسارة بالنقاط تحتسب بالتسعير العشري

Fractional Pips

يتم احتساب الربح والخسارة في نافذة المراكز المفتوحة والمغلقة حسب التسعير العشري للنقطة.


فروق أسعار مخفضة

تسعير بقدرة تنافسية عالية 

 

حساب تجريبي مجاني
 
مع إف إكس سي إم، السبريد الذى تحصل عليه يتم تحديده بحسب طريقة تنفيذ الأوامر التى تختارها. إف إكس سي إم تقدم نوعين من طرق تنفيذ أوامر التداول: تنفيذ مع غرفة المقاصة وتنفيذ بدون غرفة المقاصة. غرفة المقاصة تقدم سبريد منخفض على الإثنا عشر زوج عملة الأكثر تداولاً مع إف إكس سى إم، ولكنها تشتمل على بعض قيود للتداول
حدد فئة لمقارنة فروق الأسعار:
أزواج العملات
 
 
فروق أسعار تنفيذ بغرفة المقاصة
اعرف المزيد عن التنفيذ بغرفة المقاصة
فروق أسعار تنفيذ بدون غرفة المقاصة
اعرف المزيد عن التنفيذ بدون غرفة المقاصة


فروق الأسعار المعلنة
فروق النقاط في FXCM متغيرة. فروق النقاط المذكورة أعلاه مستمدة من المتوسط الثقلي لفروق الأسعار للستة أشهر الماضية، ويتم تحديثها كل نصف سنة. (آخر تحديث: 2013 أبريل). بالإضافة إلى ذلك، فروق النقاط المعلنة قد لا تنطبق على حسابات العملاء من خلال الوسطاء، وبعض أزواج العملات قد لا تكون متاحة لجميع أنواع الحسابات.

يرجى الملاحظة بأن FXCM تسعى جاهدة لتوفير فروق أسعار تنافسية ضيقة، ولكن قد يكون هناك حالات عندما تتسبب ظروف السوق في إتساع فروق الأسعار وقد تتجاوز الفروق المعروضة هنا. اعرف المزيد.

التعويض
يتم تعويض FXCM من قبل اضافة ثابتة على فروق النقاط التي تتلقاها من موفري السيولة والذين أيضا قد يقوموا بتعويض FXCM لتدفق أوامر التداول. تحت نموذج التنفيذ في غرفة التداول، تقوم FXCM بدور صانع السوق وربما تحصل على تعويض إضافي من عمليات التداول.  وأخيرا، قد تحصل FXCM على تعويض من العمولات على الحسابات التي تتداول بفروق النقاط المخفضة ل FXCM و المتوفرة للحسابات المتأهلة لذلك.




من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تعليقات ذات فائدة علمية

جميع الحقوق محفوظة E - Commerce ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | فريق التدوين