Work and profit : الدولار وتداول العملات أخبار أقتصاد

الدولار وتداول العملات أخبار أقتصاد

رئيس شعبة الصرافة : لا يوجد طلب على الدولار والكل يترقب الأحداث

الدولار
قال رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية في مصر محمد الأبيض يوم الثلاثاء إنه ليس هناك طلب على الدولار في مكاتب الصرافة وسط حالة الترقب للتطورات السياسية المتلاحقة.
وقال الأبيض في اتصال هاتفي مع رويترز “الحياة متوقفة… لا يوجد أي طلب على الدولار ولا توجد أي تعاملات مؤثرة. الأغلبية العظمى من شركات الصرافة شبه مغلقة منذ يوم الأحد.”
وخرج ملايين المصريين الي الشوارع يومي الاحد والاثنين في احتجاجات ضد الرئيس مرسي وجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة.
ووجه الجيش المصري إنذارا فعليا الي الرئيس الاسلامي محمد مرسي يوم الاثنين ليقبل تقاسم السلطة وأمهل الساسة المتنافسين 48 ساعة للتوصل إلى تسوية وإلا فرض الجيش من جانبه خارطة طريق للبلاد.
وفي جولة لمراسل رويترز بوسط القاهرة كانت خمسة مكاتب صرافة مغلقة.
وقال الأبيض “الناس متوقفة عن العمل ومستنية تشوف ايه اللي حيحصل.”
وأضاف أن سعر الدولار لم يتغير منذ الخميس الماضي وهو 7.01-7.03 جنيه للدولار.
ويتعرض الجنيه لضغوط بسبب مشاكل تعوق الاقتصاد في أعقاب الثورة المصرية في 2011 وفقد أكثر من 11 بالمئة من قيمته منذ اواخر ديسمبر كانون الأول.
ويقول محللون إن الاحتجاجات الحاشدة قد تشكل مزيدا من الضغوط على العملة المصرية.
وفي الشهر الماضي قال وليام جاكسون الاقتصادي في كابيتال ايكونوميكس في لندن “إذا تحولت الاحتجاجات للعنف ستسحب رؤوس الأموال بسرعة. شهدنا ذلك في مصر وشهدناه في الفترة الاخيرة كذلك في دول مثل تركيا حيث يهرب المستثمرون بسبب الاحتجاجات

المتعاملون في السوق الموازية يرفعون سعر شراء الدولار استعدادا لما بعد 30 يونيو

الدولار

رفعت الصرافات وتجار العملة سعر شراء الدولار الأمريكي لجمع أكبر كمية منه قبل مظاهرات يوم الأحد المقبل والتي قد تدخل البلاد في نفق مظلم .
وقفز سعر شراء الدولار الثلاثاء عشرة قروش دفعة واحدة ، ليصل إلي 7.60 جنيه مقابل 7.50 جنيه الاثنين .
وفي المقابل تراجع سعر بيع الشركات وتجار العملة للدولار في السوق الموازية قرشا واحدا ليصل إلي 7.69 جنيه .
ويقول متعاملون إن شركات الصرافة تقوم بالاحتفاظ بالعملة الأمريكية تحسبا لما ستسفر عنه الأوضاع بعد مظاهرات 30 يونيو التي يعتزم أصحابها المطالبة بعزل الرئيس وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة .
وصرح مسؤل  بشركة امون للصرافة فرع المهندسين ان الصراع السياسى الموجود حاليا على السلطة ادى الى وجود حذر فى عمليات بيع وشراء الدولار , موضحا ان هناك ترقب لدى العملاء لما ستسفر عنه الايام القادمة ادى الى انخفاض حجم طلبات البيع والشراء للدولار .
و ذكر ان معدلات تداول الدولار في تراجع مستمر مع اقتراب تظاهرات 30يونيو , متوقعا انه فى ظل ندرة الدولار فى الوقت الحالى وقيام العملاء والتجار بالاحتفاظ به أن يصل سعره  فى السوق السوداء الى اكثر من 8 جنيهات .
وفي التعاملات الرسمية لا تزال العملة الأمريكية مستقرة عند مستوى 7 جنيهات للشراء و 7.04 جنيهات للبيع.
 

المركزي” يبيع 38.3 مليون دولار في العطاء الـ 73 للعملة الصعبة

البنك المركزي المصري


أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، عن بيع 38.3 

مليون دولار إلى البنوك في العطاء رقم “73″ للعملة الصعبة.


وتراجع سعر الجنيه فى العطاء، بلغ أقل سعر مقبول في العطاء 7.0053 جنيه للدولار مقارنة مع 6.9992 جنيه في عطاء يوم الاثنين الماضى.
وبدأ البنك المركزى، منذ ديسمبر الماضى، تنفيذ آلية جديدة من خلال قيامه بطرح عطاءات دورية لشراء أو بيع الدولار الأمريكى”FX Auctions” تتقدم إليها البنوك بعروضها، وهى آلية معمول بها فى العديد من الدول، حيث تستهدف المحافظة على احتياطى النقد الأجنبى، وترشيد استخداماته، ولن تؤثر على نظام الإنتربنك الدولارى، وإنما تعد مكملة ومساندة له، وسيعملان جنبا إلى جنب
 
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تعليقات ذات فائدة علمية

جميع الحقوق محفوظة E - Commerce ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | فريق التدوين